فوائد البصل !

      Comments 0  

هل تتناول البصل ?






إذا كنت لا تأكل البصل من قبل، الان سوف تاكله ودلك بعد قراءتك لهذا المقال!

لقد عرف الناس من الفوائد الصحية من البصل منذ آلاف السنين، ولكن فقط مؤخرا نسبيا قد بدأ العلماء إلى القيام بالكثير من البحوث في الصحة إعطاء خصائص هذا الخضار المتواضع، وتخمين ما؟

وقد أكدت الدراسات  أن البصل تمتلك بالفعل العديد من المركبات النشطة التي ثبت انها مفيدة لجميع أنواع الظروف.



البصل ومكوناته الغذائية

البصل مصدر جيد جدا من فيتامين C، B6، البيوتين والكروم والكالسيوم والألياف الغذائية. وبالإضافة إلى ذلك، أنها تحتوي على كميات جيدة من حمض الفوليك وفيتامين B1 وK.

ويوفر خدمة جرام 100 سعرة حرارية 44، ومعظمها من الكربوهيدرات المعقدة، مع 1.4 غرام من الألياف.

مثل الثوم والبصل أيضا لديها alliinase الانزيم، التي يتم تحريرها عندما يتم قطع البصل أو سحقها يسبب لنا الدموع في العينين .

كما أنها تحتوي على مركبات الفلافونويد، وهي الأصباغ التي تعطي الخضار لونها. هذه المركبات تعمل كمضادات للاكسدة، ويكون لها تأثير انتيتومور مباشرة ولها خصائص تعزيز المناعة.

البصل يحتوي على كمية كبيرة من الكبريت وجيدة وخاصة للكبد. كغذاء الكبريت، أنها مزيج أفضل مع البروتينات، كما أنها تحفز على العمل من الأحماض الأمينية إلى الدماغ والجهاز العصبي.


البصل، مصدرا غنيا للQuercitin


quercitin في الجلد البصل

البصل هو أغنى مصدر غذائي من quercitin، وهو الفلافونويد المضادة للأكسدة قوية (كما في الكراث والبصل الأصفر والأحمر فقط ولكن ليس في البصل الأبيض)، الذي تم العثور عليه في وبالقرب من الجلد، ويرتبط بشكل خاص إلى الفوائد الصحية للبصل.

وقد تبين  انQuercitin يميع الدم، ويخفض نسبة الكولسترول، ويرفع جدا من نوع الكولسترول HDL، ودرء جلطات الدم، ومحاربة الربو والتهاب الشعب الهوائية المزمن، وحمى القش، ومرض السكري، وتصلب الشرايين والالتهابات
كما انها مضاد للالتهابات، مضاد حيوي، مضاد للفيروسات، يعتقد أن لديهم سلطات مكافحة السرطان المختلفة. Quercitin هو أيضا مهدئ. حتى الآن، لا يوجد مصدر غذائي غني  ب quercitin افضل من جلود البصل.

أنت لا تحتاج إلى أكل كميات من البصل لتحقيق هذه الآثار. في الواقع، تظهر الدراسات أنه يمكنك جني فوائد صحية من خلال تناول بصلة واحدة  متوسطة الحجم فقط، سواء كانت  نيئة أو مطبوخة، يوميا.

إزالة السموم من الجسم مع البصل

 
البصل يحتوي على مجموعة متنوعة من مركبات الكبريت العضوية التي توفر فوائد صحية.

وتوجد الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت في البصل وكذلك الثوم والبيض.

وتسمى هذه الأحماض الأمينية الميثيونين والسيستين محددة، وتبينت ان لها أمور أخرى، فهي جيدة جدا في إزالة السموم من جسمك كالمعادن الثقيلة.

فيتامين C، كما وردت في البصل، ممتازة في إزالة السموم من الجسم وغير فعالة في إزالة الرصاص والزرنيخ والكادميوم. ذلك زيادة استهلاك البصل يمكن أن يساعد الجسم على التخلص من هذه المعادن الضارة.

البصل والقلب

للمساعدة على إبقاء الدم الخاص بك خالية من الجلطات، والاستفادة القصوى من الفوائد الصحية للبصل، تناوليها في الطعام كتيرا

وصف البصل لمرضى القلب يكاد يكون روتينيا بين القلب. لكن الدكتور فيكتور Gurewich هارفارد تنصح كل ما قدمه من المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي للقلب بلأكل البصل يوميا.

وهنا بعض من الأشياء التي يمكن للبصل القيام بها  لقلبك:

    زيادة الكوليسترول الجيد مفيدة
    يميع الدم
    تؤخر تخثر الدم
    انخفاض نسبة الكولسترول
الدم في الكلي
    تخفيض الدهون الثلاثية
    انخفاض ضغط الدم

أنواع مختلفة من البصل


طريقة واحدة المواد المضادة للاكسدة في البصل يمكن أن يحميك ضد السرطان هو عن طريق تقليل التلف في الحمض النووي في الخلايا التي تسببها الجذور الحرة، وتكشف الدراسات ان
جميع أقارب البصل (الثوم والكراث والثوم المعمر والكراث، أو البصل الأخضر) غنية في مركبات كبريت عضوي أظهرت للمساعدة على منع السرطان في حيوانات المختبر.

في الواقع، تم العثور على استخراج البصل لتدمير الخلايا السرطانية في أنابيب الاختبار واعتقال نمو الورم عندما تم زرع الخلايا السرطانية في الفئران.

تم إظهار استخراج البصل أن يكون غير سام على نحو غير عادي، منذ جرعة تصل إلى أربعين مرة من أن الجرعة المطلوبة لقتل الخلايا السرطانية لم يكن لها تأثير سلبي على المضيف.

وبالإضافة إلى ذلك، قد اثبتت الكراث عرض نشاط كبير ضد سرطان الدم في الفئران.
الفوائد الصحية الأخرى من البصل

وقد تبينت أيضا التجاريب أن البصل يساعد كتيرا في خفض نسبة السكر بصورة اكبر، حتى
انها تماثل بعض الأدوية.

المركب النشط الذي يبدو ليكون مسؤولا عن خفض الجلوكوز يعمل من خلال التنافس مع الأنسولين لمواقع انهيار في الكبد، وبالتالي زيادة العمر الافتراضي للأنسولين.

البصل لديها نشاط مضاد للجراثيم قوية، وتدمير العديد من مسببات الأمراض المسببة للأمراض، بما في ذلك إي كولاي والسالمونيلا.


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام