البواسير. الأسباب والأعراض والعلاج

      Comments 0  



    البواسير الداخلية هي كتل من الأنسجة داخل القناة الشرجية التي تحتوي على الأوعية الدموية والعضلات والألياف المرنة. البواسير الخارجية هي الأوعية الدموية الموسع المحيطة بالشرج.

    البواسير الداخلية تسبب مشاكل عندما تكبر. بسبب تضخم غير معروف.

    وتشمل مضاعفات نزيف البواسير الداخلية، الحكة الشرجية، هبوط والسجن، والغرغرينا. الألم ليس شائعا.

    المضاعفات الرئيسية لالبواسير الخارجية هي الألم بسبب تخثر الدم في الأوعية الدموية البواسير.

    عند التعامل مع البواسير، فمن المهم لاستبعاد الأمراض الأخرى من فتحة الشرج والمستقيم التي قد تسبب أعراض مشابهة مثل الاورام الحميدة، والسرطان، وأمراض الجلد.

    علاج البواسير ويشمل الأدوية من دون وصفة طبية الموضعية، المعالجة التصلبية، ربط الشريط المطاطي، التخثر الحراري، العلاج بالتبريد، تمدد الشرج‘ دوبلر‘ ربط، بضع المصرة، واستئصال الباسور الجراحية.

    أحدث علاج للبواسير يتم تدبيس استئصال الباسور.
البواسير

ما هي البواسير؟


لا يوجد  تعريف دقيق لالبواسير، لكنهم يمكن وصفها بأنها  كتل ("الوسائد") من الأنسجة داخل القناة الشرجية التي تحتوي على الأوعية الدموية والمناطق المحيطة، والأنسجة الداعمة تتكون من العضلات والألياف المرنة. قناة الشرج هو آخر أربعة سنتيمترات من خلاله يمر البراز لأنه غني من المستقيم إلى العالم الخارجي. فتحة الشرج هو فتح القناة الشرجية إلى العالم الخارجي.

انتشار البواسير

على الرغم من أن البواسير تحدث في الجميع، فإنها تصبح كبيرة وتسبب مشاكل في 4٪ فقط من السكان عامة. البواسير التي تسبب مشاكل موجودة بالتساوي بين الرجال والنساء، وقمم انتشارها بين 45 و 65 سنة من العمر.

علم التشريح من البواسير

الشرايين التي تغذي الدم إلى القناة الشرجية ينزل في القناة من المستقيم أعلاه وتشكيل شبكة غنية من الأوعية الدموية التي تتصل مع بعضها البعض حول القناة الشرجية. بسبب هذه الشبكة الغنية من الشرايين والأوعية الدموية البواسير لديهم إمدادات جاهزة من الدم الشرياني. وهذا ما يفسر لماذا تنزف من البواسير هو مشرق الأحمر (الدم الشرياني) بدلا من الأحمر الداكن (الدم الوريدي)، والسبب في النزيف من البواسير أحيانا يمكن أن تكون شديدة. الأوعية الدموية التي تغذي الأوعية البواسير تمر من خلال الأنسجة الداعمة من وسائد البواسير.



الأوردة الشرجية استنزاف الدم بعيدا عن القناة الشرجية والبواسير. استنزاف هذه الأوردة في اتجاهين. الاتجاه الأول هو صعودا إلى المستقيم، والثاني هو أسفل تحت الجلد المحيطة بالشرج. خط المسنن هو خط داخل القناة الشرجية التي تدل على الانتقال من الجلد الشرجي (ظهارة القناة الشرجية) في بطانة المستقيم.
تشكيل البواسير
إذا كان الباسور تنبع في الجزء العلوي (الجانب المستقيم) من القناة الشرجية، ويشار إليها باعتبارها الباسور الداخلي. إذا كان مصدره في نهاية السفلي من القناة الشرجية بالقرب من فتحة الشرج، ويشار إليها باعتبارها الباسور الخارجي. من الناحية الفنية، ويتم التفريق بين البواسير الداخلية والخارجية على أساس ما إذا كانت البواسير تنشأ فوق أو تحت خط المسنن (الداخلية والخارجية، على التوالي).


كما كنا نناقش سابقا، وسائد مصنوعة البواسير في القناة الشرجية العلوية تتكون من الأوعية الدموية والأنسجة الداعمة لها. عادة ما تكون هناك ثلاث وسائد البواسير الرئيسية المنحى الخلفي الأيمن، الأمامي الأيمن، وترك الوحشي. خلال تشكيل البواسير الداخلية الموسع، زيادة آنية وسائد الشرج تنتفخ والأنسجة الداعمة في الحجم. كتلة انتفاخ الأنسجة والأوعية الدموية يبرز في قناة الشرج حيث أنها يمكن أن تسبب المشاكل. خلافا مع البواسير الداخلية، فإنه ليس من الواضح كيف تشكل البواسير الخارجية.
ما هو علاج البواسير؟

يتم التعامل مع البواسير مع مجموعة متنوعة من التدابير بما في ذلك الطب أكثر من دون وصفة طبية (الكريمات والمحاليل والمواد الهلامية، ومنصات، وتقضي، الخ)، والإجراءات (الطب النفسي، والمطاط ربط الفرقة، الخ)، والجراحة.
حمية

ويعتقد عموما أن الإمساك تجهد لديها حركات الأمعاء تعزيز البواسير وأن البراز الصلب يمكن الهلع البواسير القائمة. فمن المستحسن، بالتالي، أن الأفراد مع البواسير تليين البراز عن طريق زيادة الألياف في وجباتهم الغذائية. تم العثور على الألياف في العديد من المواد الغذائية بما في ذلك الفواكه الطازجة والمجففة، والخضار، والحبوب،  ويوصى عموما 20-30 غراما يوميا من الألياف في حين أن النظام الغذائي الأميركي العادي يحتوي على أقل من 15 غراما من الألياف. الألياف التكميلي (سيلليوم، ميثيل، أو بولي كربوفيل الكالسيوم) يمكن أن تستخدم أيضا لزيادة كمية الألياف. أيضا قد يوصى الرقائق البراز وزيادة شرب السوائل. ومع ذلك، ليس هناك، الدعم العلمي القوي لفوائد الألياف والسوائل، أو ملينات البراز.
الأدوية دون وصفة طبية للبواسير
وتباع العديد من المنتجات أكثر من دون وصفة طبية لعلاج البواسير. غالبا ما تحتوي على نفس هذه العقاقير التي تستخدم لعلاج أعراض مثل الحكة الشرجية أو عدم الراحة. وهناك دراسات قليلة أظهرت أن يفعلوا أي شيء للبواسير. ربما أنها تقلل فقط من أعراض البواسير. فمن الممكن، مع ذلك، أن فعاليتها يتعلق معاملتها للظروف الشرج غيرها من البواسير، على سبيل المثال، مجهول السبب الحكة الشرجية، التي غالبا ما تصاحب البواسير.



المنتجات المستخدمة لعلاج البواسير كما تتوفر المراهم والكريمات والمواد الهلامية، والتحاميل والمواد الرغوية، ومنصات. كما ينبغي تطبيق غطاء رقيق - المراهم والكريمات، والمواد الهلامية - عند استخدامها حول فتحة الشرج. عندما يطبق على القناة الشرجية، وينبغي إدراج هذه المنتجات مع إصبع أو "كومة الأنابيب." أنابيب كومة هي الأكثر فعالية عندما يكون لديهم ثقوب على الجانبين وكذلك في نهاية المطاف. وينبغي مشحم أنابيب كومة مع مرهم قبل الإدراج. التحاميل أو الرغاوي لم يكن لديك مزايا أكثر من المراهم والكريمات، والمواد الهلامية.



معظم المنتجات تحتوي على أكثر من نوع واحد من العنصر النشط. تحتوي على ما يقرب من جميع حاصن بالإضافة إلى عنصر آخر. وتناقش أمثلة فقط من المنتجات ذات الأسماء التجارية التي تحتوي على عنصر واحد بالإضافة إلى حاصن أدناه.

التخدير الموضعي: التخدير الموضعي تخفيف الألم مؤقتا، وحرق، والحكة التي كتبها الذهول نهايات العصب. استخدام هذه المنتجات ينبغي أن يقتصر على منطقة ما حول الشرج وأسفل القناة الشرجية. التخدير الموضعي يمكن أن تسبب الحساسية مع حرقان وحكة، وبالتالي، إذا حرقان وحكة زيادة مع تطبيق التخدير، فإنها ينبغي وقفها.
التخدير الموضعي :
_التخدير الموضعي وتشمل:


    بنزوكاين 5 إلى 20 في المئة(الامريكيين متعلق بالبواسير، Lanacane أقصى قدر من القوة، Medicone)

    البنزيل الكحول 5 إلى 20 في المئة

    ديبوكايين 0.25 إلى 1.0 في المئة(Nupercainal)

    ديكلونين 0.5 إلى 1.0في المئة

    يدوكائين 2 إلى  5في المئة

    براموكسين 1.0في المئة(الأسطول لتخفيف الألم، Procto رغوة غير الستيرويد، هيدروكلوريد Tronothane)

    تتراكائين 0.5 إلى في المئة 5.0



: Vasoconstrictors هي المواد الكيميائية التي تشبه الادرينالين، وهي مادة كيميائية التي تحدث بشكل طبيعي. تطبق على فتحة الشرج، vasoconstrictors جعل الأوعية الدموية تصبح أصغر حجما، الأمر الذي قد يقلل التورم. كما أنها قد تقلل من الألم والحكة وترجع الزيادة إلى تأثير مخدر خفيف. تطبيق Vasoconstrictors إلى المنطقة حول الشرج - على عكس vasoconstrictors التي تؤخذ عن طريق الفم أو عن طريق الحقن - يكون هناك احتمال ضئيل لإحداث آثار جانبية خطيرة، مثل ارتفاع ضغط الدم، والعصبية، ورعاش، والأرق، وتفاقم مرض السكري أو فرط نشاط الدرق.


Vasoconstrictors ما يلي:



    كبريتات الايفيدرين 0.1 إلى 1.25في المئة
    ادرينالين 0.005 إلى 0.01في المئة

    فينيليفرين 0.25 في المئة(Medicone تحميلة، إعداد H، Rectacaine)

وقاية :

وقاية: وقاية منع تهيج في منطقة العجان من خلال تشكيل حاجز مادي على الجلد الذي يمنع الاتصال من البشرة مع السائل المشددة أو البراز من المستقيم. هذا الحاجز يقلل من تهيج، والحكة، والألم، وحرق. هناك العديد من المنتجات التي هي في حد ذاتها وقاية أو التي تحتوي على حاصن بالإضافة إلى الأدوية الأخرى.
وقاية تشمل ما يلي:


    الألومنيوم هلام هيدروكسيد

    زبدة الكاكاو

    الجليسرين

    كاولين

    اللانولين دهن الصوف

    الزيوت المعدنية (Balneol)

    الأبيض الفازلين

    نشاء

    أكسيد الزنك أو كالامين (الذي يحتوي على أكسيد الزنك) في تركيزات تصل إلى 25في المئة

    زيت كبد سمك القد أو زيت كبد سمك القرش اذا كان المبلغ من فيتامين (أ) هو 10،000 وحدة USP / يوم.



الأدوية القابضة: الأدوية القابضة سبب التخثر (تكتل) من البروتينات في خلايا الجلد حول الشرج أو الغشاء المبطن للقناة الشرجية. هذا الإجراء يعزز جفاف الجلد، وهو ما يساعد بدوره في تخفيف وحرق، والحكة، والألم.


_الأدوية القابضة تشمل ما يلي:


    كالامين 5 إلى 25في المئة

    أكسيد الزنك 5 إلى 25 في المئة(4 Calmol، Nupercainal، Tronolane)

    الساحرات هازل 10 إلى 50 في المئة(أسطول العلاج، شد، ساحرة وسادات متعلق بالبواسير بندق)



المطهرات: المطهرات تمنع نمو البكتيريا وغيرها من الكائنات. ومع ذلك، فإنه من غير الواضح ما إذا كانت المطهرات أي أكثر فعالية من الصابون والماء.


أمثلة من المطهرات ما يلي:


    حمض البوريك

    Hydrastis

    الفينول

    كلوريد البنزالكونيوم

    سيتيل بيريدينيوم كلوريد

    كلوريد بنزيثونيوم

    الريسورسنول



حالات التقرن: حالات التقرن هي المواد الكيميائية التي تتسبب في الطبقات الخارجية من الجلد أو الأنسجة الأخرى في التفكك. الأساس المنطقي لاستخدامها هو أن تفكك يسمح الأدوية التي يتم تطبيقها على فتحة الشرج ومنطقة حول الشرج إلى ان تخترق الأنسجة العميقة.



في حالات التقرن وافق اثنان المستخدمة هي:


    الألومنيوم 2.chlorhydroxy allantoinate (alcloxa) 0 إلى في المئة2.0

    الريسورسنول 2-1 في المئة



المسكنات: منتجات مسكن، مثل منتجات مخدر، وتخفيف الألم، والحكة، وحرق من قبل مستقبلات الاكتئاب على الأعصاب الألم.


أمثلة من المسكنات ما يلي:



    المنثول 0.1 إلى 1.0 في المئة(لا ينصح أكبر من في المئة1.0)

    كافور 0.1 إلى في المئة3 (لا ينصح أكبر من 3 في المئة)

    العرعر القطران 1 إلى 5في المئة


الستيرويدات القشرية: الكورتيزون تقليل الالتهاب ويمكن تخفيف الحكة، ولكن استخدامها بكترة يتسبب في ضرر دائم للجلد. لا ينبغي أن تستخدم لأكثر من فترات قصيرة من بضعة أيام إلى أسبوعين. المنتجات فقط مع ضعف الآثار كورتيكوستيرويد تتوفر من دون وصفة طبية. منتجات كورتيكوستيرويد أقوى التي تتوفر بوصفة طبية لا ينبغي ان تستخدم لعلاج البواسير.


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام