التهاب غدد ميبوميوس( meibomitis )

      Comments 0  
التهاب غدد ميبوميوس هو التهاب في غدة ميبوميوس ، وتقع في الجفون . التهاب هذه الغدد يؤدي بالجفون ل تصبح متورمة وحمراء و مؤلمة ، وخاصة في الهوامش. التهاب غدد ميبوميوس عادة هو التهاب خفيف لا يسبب ضرر دائم في الأجفان أو العينين.
الغدد ميبوميوس من الجفون إفراز الزيوت التي تمتص في الفيلم المسيل للدموع في العينين .
 الفيلم المسيل للدموع هو عبارة عن طبقة رقيقة جدا من السائل يتكون من الماء و الزيوت ميبوميوس . من خلال تغطية عيون في طبقة رقيقة للرطوبة ، والفيلم المسيل للدموع يزيت العينين ، وحمايتهم من جفاف و تهيج . الفيلم المسيل للدموع هو الماء إلى حد كبير ، و بالإضافة إلى ذلك من الزيوت يساعد على منع الفيلم المسيل للدموع من التبخر بسرعة كبيرة جدا . ولذلك، فإن الزيوت التي يفرزها الغدد ميبوميوس ضرورية ل صحة العينين.
غدد ميبوميوس

في معظم الحالات ، التهاب غدد ميبوميوس يتطور بسبب عدوى بكتيرية في الغدد ميبوميوس ، والناجمة عن سماكة من الزيوت التي يفرزها الغدد . يحدث هذا بسبب سماكة من الزيوت يعوق امتصاص الزيوت من الفيلم المسيل للدموع . بدلا من ذلك، الزيوت ميبوميوس بناء على هامش الجفون . يمكن أن البكتيريا التي عادة ما تكون موجودة بأعداد قليلة على الجفون كسا الأرض بسرعة مع إضافة الزيوت كمصدر المغذيات ، مما تسبب التهاب في الغدد ميبوميوس والجفون .

أعراض التهاب غدد ميبوميوس

عادة ما تكون غير مريحة ومزعجة بدلا من أن تكون مؤلمة بشدة . تورم والجفون العطاء و عدم وضوح الرؤية هي الأعراض الشائعة ل هذا الالتهاب العين. في معظم الحالات ، لا يلزم معاملة خاصة لل التهاب ، وبصرف النظر عن ضمان أن يتم الاحتفاظ بالجفون والمنطقة المحيطة بها نظيفة وجافة قدر الإمكان. إذا كان التهاب مستمرا أو يصبح أكثر سوءا ، والعلاج بالمضادات الحيوية عن طريق الفم أو مرهم مضاد حيوي موضعي قد تكون ضرورية .
على الرغم من التهاب غدد ميبوميوس عادة هي حالة بسيطة ، ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد بسبب احتمال حدوث مضاعفات خطيرة . واحد من هذه هو تطوير قرحة القرنية ، التي يمكن أن تسبب تلفا للعين الرؤية إضعاف . القرحة و المضاعفات الخطيرة الأخرى نادرة جدا، ولكن لأنها يمكن أن تسبب ضرر دائم في العين ، أي حالة من حالات التهاب العين أو الجفن ينبغي أن تتعامل معها بعناية .


ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقع الدي يضهر اسفل:
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام