ما هي أنواع مختلفة من التهاب القرنية ؟

      Comments 0  

ماهي أسباب التهاب القرنية ؟


التهاب القرنية ، هو حالة العين التي تصبح القرنية فيها ملتهبة ، لديها العديد من الأسباب المحتملة . أنواع عديدة من العدوى ،
 جفاف العين ، والإصابة ، و مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأمراض الطبية الأساسية قد يؤدي إلى التهاب القرنية
 وبعض حالات التهاب القرنية نتيجة من العوامل المجهولة .

ما هي أنواع مختلفة من التهاب القرنية ؟

التهاب القرنية يمكن أن تصنف حسب موقعها، و شدة ، و السبب.
إذاكان التهاب القرنية ينطوي فقط على الطبقة السطحية ( الظهارية )للقرنية ، ويسمى التهاب القرنية السطحية .إذا كان يؤثر على طبقات أعمق من القرنية (ستروما القرنية )، ويسمى التهاب القرنية التهاب القرنية الخلالي أو اللحمية . أنها قد تنطوي على مركز القرنية أو الجزء الطرفي من القرنية ( ذلك الجزء الأقرب إلى الصلبة) أو كليهما . التهاب القرنية قد تؤثر على عين واحدة أو كلتا العينين .

التهاب القرنية قد تكون خفيفة ، معتدلة أو شديدة وقد يترافق مع التهاب أجزاء أخرى من العين . التهاب القرنية و الملتحمة هو التهاب القرنية و الملتحمة. التهاب القرنية التهاب القزحية و السبيل العنبي ، والذي يتألف من القزحية والجسم الهدبي ، و المشيمية .
التهاب القرنية قد تكون حادة أو مزمنة . أنه قد يحدث مرة واحدة فقط أو مرتين في العين أو أن تكون متكررة . قد تكون محدودة في آثارها على العين أو تكون تقدمية في الضرر لها .
الأسباب المختلفة ل التهاب القرنية قد يؤدي لاعراض سريرية مختلفة ، لذلك تحدد مواقع وشدة و تواتر حالة يمكن أن تساعد في كثير من الأحيان في إبراز السبب الدقيق . حقائق أخرى مفيدة في تحديد سبب التهاب القرنية يمكن أن تشمل المعلومات الديموغرافية مثل العمر،والجنس ، والموقع الجغرافي للمريض . التاريخ الطبي غالبا ما يكون مفيدا كذلك في العثورعلى سبب التهاب القرنية .

العدوى هي السبب الأكثر شيوعا من التهاب القرنية . 
 البكتيريا والفيروسات والفطريات و الكائنات الطفيلية قد تصيب جميع القرنية ، مما تسبب في التهاب القرنية المعدية أو الميكروبية . البكتيريا المسؤولة عن التهاب القرنية في أغلب الأحيان تشمل المكورات العنقودية ، المستدمية ، العقديات ، و الزائفة . إذا تضررت السطح الأمامي للقرنية بواسطة خدش صغير والسطح ليس سليما ، ويمكن تقريبا أي البكتيريا ، بما في ذلك المتفطرات شاذة ، غزو القرنية و التهاب القرنية نتيجة في . قد تحدث تقرحات في القرنية ، وهي حالة تعرف باسم التهاب القرنية التقرحي .
 قبل ظهور المضادات الحيوية ، وكان الزهري سببا متكررة من التهاب القرنية . الفيروسات التي تصيب القرنية تشمل فيروسات الجهاز التنفسي ، بما في ذلك الفيروسات الغدية و غيرهم من المسؤولين عن نزلات البرد.


 فيروس الهربس البسيط هو سبب شائع آخر من التهاب القرنية .

 هناك حوالي 20،000 حالة جديدة من الهربس العين في الولايات المتحدة سنويا ، جنبا إلى جنب مع أكثر من 28،000 إعادة التنشيط للعدوى. هناك حوالي 500،000 شخص في الولايات المتحدة ولها تاريخ من الهربس البسيط مرض العين. يجوز لل فيروس الهربس النطاقي ( الفيروس المسؤول عن الجديري و القوباء المنطقية ) أيضا أن يسبب التهاب القرنية إذا القوباء المنطقية تنطوي على جبهته . الفطريات مثل المبيضات ، الرشاشيات ، و النوكاردية أسباب غير عادية من التهاب القرنية الجرثومية ، أكثر كثيرا ما تحدث في الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة بسبب الأمراض أو الأدوية الأساسية . الفيوزاريوم التهاب القرنية ، وهو نوع من العدوى الفطرية ، ويحدث في المقام الأول في مرتدي العدسة . البكتيرية المشترك العدوى يمكن أن تعقد التهاب القرنية الفطري . مرتدي العدسة هي أيضا عرضة لل التهاب القرنية الشوكميبة سببه طفيلي الأميبي . " العمى النهري "
الصدمات الجسدية أو الكيميائية هي سبب شائع من التهاب القرنية .

 قد تصبح الإصابة بالعدوى ثانوي أو تظل غير المعدية . جهات أجنبية القرنية الاحتفاظ مصادر متكررة من التهاب القرنية . الأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس ( عمى الثلج ) ، وعلى ضوء الدباغة أو قوس لحام ، اتصل العدسة على ارتداء ، والمواد الكيميائية ، إما في شكل سائل رش في العين أو في الغازات في شكل أبخرة يمكن لجميع نتيجة في التهاب القرنية غير المعدية . إصابة كيميائية أو الاتصال التهاب القرنية المتعلقة عدسة غالبا ما يسبب التهاب القرنية المنقط السطحي ، الفاحص لإشعارات أعداد كبيرة من الخلايا السطحية المصابة على القرنية المتضررة.


الاضطرابات في الفيلم المسيل للدموع قد يؤدي إلى تغيرات في سطح القرنية عن طريق تجفيف ظهارة القرنية .

 هذا النوع من التهاب القرنية عادة ما يكون سطحيا و الأكثر شيوعا ويرتبط إلى جفاف العيون وكما هو معروف التهاب القرنية الجاف . إذا كانت العيون جافة للغاية ، قد الخلايا السطحية تموت و تشكل خيوط تعلق على سطح القرنية ، وهي حالة تعرف باسم التهاب القرنية الخيطي . عدم القدرة على إغلاق الجفون بشكل صحيح يمكن أن يؤدي أيضا إلى جفاف القرنية ، وهي حالة تسمى التهاب القرنية التعرض.
الحساسية ل حبوب اللقاح المحمولة جوا أو السموم البكتيرية في الدموع ويمكن أيضا أن يسبب نوع غير المعدية من التهاب القرنية . أمراض المناعة الذاتية خلق مظهر مماثل ، كثيرا ما يؤثر على محيط القرنية ، التهاب القرنية يسمى هامشية أو التهاب القرنية الحوفي .


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام