نسبة الدهون الطبيعية في الجسم مع طريقة حسابها

      Comments 0  

لدينا جميعا كميات مختلفة من العضلات، و العظام، و السوائل و الدهون في أجسامنا . إذا كنت تريد انقاص وزنك ، وربما كنت تريد أن تبقي كمية من العضلات لديك و تقليل الدهون في الجسم الخاص بك، إذا كنت ترغب في زيادة الوزن ، قد ترغب في الحصول على كل من العضلات و الدهون .
سواء كنت تحاول فقدان الوزن أو كسب بضعة جنيه ، كنت بحاجة إلى تغيير طريقة تناول الطعام وممارسة الرياضة. ثم عليك أن تتبع التغيرات في تركيبة الجسم لقياس التقدم المحرز الخاص بك . القياس الأكثر شيوعا هو الخاص بمجموع وزن الجسم
ما هي نسبة الدهون في الجسم ؟ انها كمية لك هذا الدهون . نحن جميعا بحاجة إلى بعض الدهون، ولكن عندما يحصل نسبة الدهون في الجسم مرتفعة جدا، انك تضع نفسك في خطر أعلى للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والتهاب المفاصل ، وبعض أشكال السرطان ، ومرض السكري . من خلال مراقبة نسبة الدهون في الجسم الخاص بك، سيكون لديك فكرة أفضل إذا كنت تغيير كمية الدهون في الجسم ، أو كمية العضلات .

نسبة الدهون في الجسم
وفقا لمجلس الأمريكي للتمارين ، ويظهر الرسم البياني التالي  لنسبة الدهون في الجسم الخاص بك هو في نطاق صحي :

الرجال
الدهون الأساسية : 2-5 في المئة
الرياضيين 6-13 في المئة
اللياقة البدنية 14-17 في المئة
مقبول 18-24 في المئة
السمنة أكبر من 25 في المئة

نساء
الدهون الأساسية : 10-13 في المئة
الرياضيين 14-20 في المئة
اللياقة البدنية 21-24 في المئة
مقبول 25-31 في المئة
السمنة أكبر من 32 في المئة

نسبة الدهون في الجسم الخاص بك ليست هي نفسها ك مؤشر كتلة الجسم ، وهو قياس مختلفة ، و الرسوم البيانية ليست هي نفسها ، لذلك لا نخلط بين الاثنين.

قياس نسبة الدهون في جسمك

الأجهزة bioimpedance استخدام ( أو مقاومة الحيوي الكهربائية ) إرسال تيار صغير جدا من الكهرباء من خلال جسمك لقياس كمية الدهون والأنسجة والسوائل الخالية من الدهون . يمكنك استخدام الأجهزة المحمولة باليد التي تتطلب منك إدخال طولك والعمر و الوزن ، ثم ببساطة تمسك الهاتف لبضع ثوان حتى يكون لديك القراءة الخاصة بك . أو يمكنك جعل الأمر أسهل من قبل داس على نطاق و الدهون في الجسم الذي يزن لك ويحسب تكوين الجسم.
أجهزة Bioimpedance
أجهزة Bioimpedance هي سهلة الاستخدام و دقيقة إلى حد ما ، ولكن إذا كنت تريد شيئا أكثر دقة ، قد ترغب في رؤية المهنيين الصحيين الذين قد يستخدمون مجموعة من الفرجار لقرصة طيات الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم لتحديد الدهون في الجسم مئوية. يمكنك شراء الفرجارلاستخدامها في المنزل ، ولكن ستحتاج مساعدة من شخص آخر .
بعض مقدمي الرعاية الصحية تقديم DEXA ، والتي تقف على الطاقة المزدوجة قياس امتصاص الأشعة السينية . آلات DEXA يمكن قياس كثافة العظام وكذلك نسبة الدهون في الجسم . كنت قد تكون مهتمة في شكل آخر من أشكال قياس مكونات الجسم ودعا الهيدروستاتيكي وزنها الذي ينطوي يجري مغمس تحت الماء في خزان كبير والزفير تماما أيضا . هاتين الطريقتين هي دقيقة جدا
آلات DEXA

جداول الدهون في الجسم هي من السهل العثور عليها وسهلة الاستخدام ، ومدخلات مجرد سنك ، والطول، ونوع الجنس ، وخطوة على نطاق و خلال ثوان قليلة سيكون لديك قراءات خاصة بك. لتعظيم فائدة مقياس الدهون في جسمك ، اتبع هذه النصائح :
تزن نفسك الوقت نفسه من اليوم. وزنك يمكن أن تتقلب خلال النهار حتى تختار وقت مناسب إلى الخطوة على نطاق و دائما تزن نفسك في نفس الوقت تقريبا من اليوم.

تزن نفسك في ظل ظروف مماثلة . تزن نفسك مع الملابس ضئيلة أو معدومة في كل مرة و عندما جسمك هو في مستويات الترطيب مماثلة . قد يكون النطاق الخاص بك الدهون في الجسم أقل دقة إذا كنت قد التعرق بغزارة أو هي المجففة ، والتي سوف تجعل نسبة الدهون في الجسم ويبدو أن تكون أعلى .

تحقق جسمك الدهون الأسبوعية مئوية. هناك حقا حاجة للتحقق من وزنك، و نسبة الدهون في الجسم أكثر من مرة واحدة كل أسبوع ، ولكن بعض الناس سوف تحقق يوميا . هذا شيء طيب جدا ، فقط تذكر وزن جسمك يتقلب عادة كل يوم، و التي يمكن أن تغير القراءات الخاصة بك.

تعيين المقياس على الأرض الصلبة
. و وضع النطاق على السجادة تعطيك قراءات غير دقيقة . النطاق الخاص بك ينبغي أن تحدد على سطح صلب مستوى .

الحفاظ على نطاق نظيفة . للحصول على أفضل قياس ، قدميك بحاجة إلى أن تكون عارية ، نظيفة و على اتصال كامل مع أقطاب كهربائية على نطاق واسع.
طرق إضافية ل مراقبة تكوين الجسم
سوف تحصل على صورة أكثر وضوحا من تكوين الجسم الخاص بك إذا كنت تستخدم اثنين أو أكثر من أنواع القياسات. مقياس الحمام العادية هو كل ما تحتاج لوزن نفسك ، ويمكنك استخدام شريط قياس لقياس الخصر و قياسات الجسم الأخرى . يمكنك أيضا الجمع بين طولك و الوزن الخاص بك لتحديد مؤشر كتلة الجسم الخاص بك.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام