ماهي اسباب تشققات اليدين والقدمين

      Comments 0  

سواء كانت التشققات في يديك أو كعبك، انها مؤلمة وأيضا قبيحة. من أجل فهم كيفية التعامل بشكل صحيح مع الشرط، يجب عليك أيضا التعرف على ما هي الأسباب المحتملة.
 لحسن الحظ، جزء كبير من تشقق الجلد يحدث لأسباب بيئية وليس لأسباب صحية. كما هو الحال دائما، تأكد من تحقق مع الطبيب قبل البدء في أي علاجات جديدة.

الأسباب الشائعة ل تشقق الجلد

كما لوحظ في وقت سابق ، أغلبية جيدة من تشقق الجلد هو نتيجة ل أسباب بيئية . الجافة ، والطقس البارد ، والرعاية غير لائق ؛ الاستحمام طويلة ، حار ، ويمكن وهكذا دواليك كل يؤدي إلى تشقق الجلد على اليدين والقدمين . الوقوف لفترات طويلة يمكن أيضا أن يسبب تشقق على طول الكعب .

في هذه الحالات ، فمن عادة آمنة ل علاج الحالة باستخدام منتجات أكثر من وصفة طبية ، مثل المستحضرات أو الكريمات الجلد . ينبغي أن أي من الشقوق تصبح ملتهبة أو لديهم التفريغ، فمن المهم للحصول على رأي من الرعاية الصحية المهنية ، كما قد يشير هذا إلى نوع من العدوى أو مشكلة صحية أخرى كامنة .


 القضايا الصحية التي تتسبب تشقق الجلد

السمنة يمكن أن يسبب تشقق الجلد في كثير من الناس ، وخاصة في القدمين . هذا هو بسبب الضغط من الوزن الزائد يؤدي إلى ضغوط إضافية على لوحة القدم ، الامر الذي ادى الى مزيد من التوسع نحو الخارج من المعتاد وبالتالي ، مما أدى إلى تشققات مؤلمة .

وهناك عدد كبير من الظروف يمكن أن يؤدي إلى تشقق الجلد . وهذا يشمل الصدفية والاكزيما ، فضلا عن الشروط الأخرى مثل سماك ، متلازمة سجوجرن ، وغيرها الكثير .
تفوح منه رائحة العرق ، الجلد
وتشمل القضايا الصحية الأخرى التي يمكن أن تساهم في تشقق الجلد السكري ، الدرقية أو غير فعال تماما الغدد الدرقية ، وكذلك بعض الأدوية ، بما في ذلك مدرات البول أو مضادات الهيستامين .

جفاف الجلد يؤدي إلى تشقق الجلد ، لذلك مكافحة هذه المشكلة عند المصدر عن طريق ترطيب بانتظام ورعاية بشرتك . وإذا ما استمرت أن تحدث تصدعات أو يصابون بالعدوى، التماس العناية الطبية على الفور .
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام