أضرار خبز درهم وعشرين سنتيم على صحّة المغاربة

      Comments 0  

أضرار خبز درهم وعشرين سنتيم على صحّة المغاربة


أضرار خبز درهم وعشرين



يقول رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك، بوعزة الخراطي،أن صانع الخُبز يُمكنه إضافة مادة إلى العجين مسموح بها صحيا لضمان ليونة الخبز، ولكونها غالية الثمن، يقوم الخباز المغربي بإبدالها بمادة السكر، ما يُشكل خطورة على صحة المستهلكين خصوصا منهم من يعانون داء السكري أو يتبعون حمية غذائية.

وأوضح أن الخبازين المغاربة يضيفون السكر إلى جميع أنواع الخبز وعلى رأسها خبزة درهم وعشرين ضمانا لليونته واحمراره، مشيرا إلى 16 عنصرا من المضافات الغذائية تدخل في صناعة الخبز ومن بينها مادة تُكسِب الدقيق لونا أبيض تكون ضارة لصحة المواطن.

وخلص رئيس جمعية حماية وتوجيه المستهلك، إلى أن المشكل ينحصر في "الصراع" بين ما هو اجتماعي وصحي، حيث تعطى قيمة مضخمة وكبيرة جدا لما هو اجتماعي على حساب الصحي، لنقوم بعد ذلك بدفع الثمن غاليا من صحة المواطن الذي قد يصاب بالسرطان وأمراض أخرى تكلف الدولة مبالغ طائلة، حيث دعا الخراطي في ختام كلامه إلى تحقيق التوزان بين الاجتماعي والصحي على اعتبار أن الحكومة لا زالت تُراعي الأمور الاجتماعية على حساب الصحية.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام