تشقق القدمين اسبابه وطرق علاجه

      Comments 0  
تشقق القدمين

جفاف الجلد، خاصة في القدمين، هي المشكلة التي تواجه معظم الناس في وقت واحد أو آخر. في بعض الأحيان يحدث جفاف الجلد في المناطق الواسعة الانتشار في الجسم والثانوي إلى مشاكل صحية أخرى. أو ربما تتأثر فقط القدمين، مما أدى إلى تشقق الجلد أو النسيج في أعقاب أو باطن القدمين. الجلد الجاف، والمعروف أيضا باسم جفاف، يمكن أن يكون مجرد مشكلة تجميلية أو أنها قد تؤدي إلى أعراض مثل الحكة، الطفح الجلدي، أو حتى الألم والعدوى الثانوية.







اسبابه

الظروف الطبية: مرض السكري، الغدة الدرقية، وسوء التغذية هي بعض الأمراض الشائعة التي قد تسبب جفاف الجلد. نقص الغذائية من فيتامين أ أو بعض الأحماض الدهنية الأساسية، مثل حامض ألفا لينولينيك (ALA)، وحمض جاما لينوليك (GLA)، ويمكن أيضا أن يكون السبب الكامن وراء. الظروفالتي تتسبب في سوء الامتصاص الهضمي، مثل مرض كرون أو مرض الاضطرابات الهضمية، يمكن أن تؤدي إلى نقص الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية.

الشيخوخة: التغيرات الهرمونية والأيضية مع مرور الوقت انخفاض الجلد دوران الخلية، مما أدى إلى سماكة طبقة الجلد الأبعد، والمعروفة باسم الطبقة القرنية. أيضا، مع تقدمنا ​​في العمر، وسادة واقية الدهون في باطن القدم يحصل على أرق. فقدان هذا توسيد في الكعب والكرة من القدم يمكن أن تزيد من التوتر الجلد، مما يؤدي إلى تشقق الجلد،.

الطقس البارد: البشرة الجافة غالبا ما تسوء في أشهر الشتاء، يرجع في معظمه إلى التدفئة في الأماكن المغلقة والرطوبة منخفضة.

إذا قدميك لها النسيج، تشقق الجلد، والجروح، وجفاف الجلد التي لا تتحسن مع الكريمات أو المحاليل، وإجراء تقييم من قبل طبيب المختص هو مكان جيد للبدء - الأهم من ذلك لتحديد وعلاج الأسباب الثانوية من البشرة الجافة، مثل قدم الرياضي أو الأكزيما. الذرة، والنسيج يمكن إزالتها بأمان من قبل طبيب المختص، والذي هو وسيلة رائعة لتحسين مظهر قدميك ومنع حدوث مشاكل في المستقبل، مثل الألم والجروح الجلدية. أيضا، قد جفاف الجلد الشديد تتطلب الكريمات صفة القوة.


طرق علاجه

    استخدام كريم القدم يوميا، ويفضل تلك التي تحتوي على حمض ألفا
(هيدروكسيAHA) أو اليوريا. الأحماض ألفا هيدروكسي تساعد تنصل من خلايا الجلد الميت وزيادة الاحتفاظ بالرطوبة في البشرة والجلد. أمثلة من الأحماض ألفا هيدروكسي تشمل حمض الجليكوليك وحمض اللبنيك.

    للمناطق الوعرة أو تصدع من الجلد، وحاول تطبيق اللانولين، الذي يعمل بمثابة حاجز الرطوبة الفعالة. اللانولينيمكن العثور على أكثر من دون وصفة طبية، وعادة ما يتم وصفها بأنها نتاج للأمهات الرضاعة الطبيعية، على الرغم من أنها يمكن أن تستخدم لأي شكل من أشكال الجافة، والجلد مشقوق.

وصفات طبيعية لتشقق القدمين

إخلطى معلقتين من الفازلين وملعقتين من الخميره بيره وملعقة من عصير الليمون و ضعيهم على قدميك و لفيهم بكيس بلاستيكى لمدة 15 دقيقة .

بعد إنتهاء ال15 دقيقة قومى بنزع الكيس البلاستيكى و أزيلي الخليط من على قدميك و ضعيهم فى إناء ملىء بالماء الدافىء بالملح الخشن ( لا تستخدمى الملح الناعم لإنة يجفف الجلد ) و يمكنك لإضافة ما تريدين من الزيوت العطرية و أعملى تدليك خفيف لقدميك و هى فى الماء لمدة 10 دقائق .


قومي بتجفيف قدميك من الماء و ضعي بعض من الكريم المرطب او الفازلين و أفركيها جيدا بالحجر الخفاف بحركات دائرية صغيرة ثم ضعر قدمك فى الماء مرة أخرى حتى تتأكدى من نعومة جلدك بالشكل الذى تتمنية 
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام