طرق تبييض الأسنان

      Comments 0  
  تبييض الأسنان


 تبييض الأسنان عملية شائعة في طب الأسنان العام، وخصوصاً في مجال تجميل الأسنان. أسنان الطفل اللبنية تكون عادةً أكثر بياضاً من الأسنان الدائمة التي تتكوّن بعدها. ومع تقدم الإنسان في العمر، تصبح أسنانه الدائمة أقل بياضاً بسبب التغيرات التي تحدث في التركيبة المعدنية للسن حيث يصبح المينا أقل مسامية. وقد تتصبّغ الأسنان بفعل الأصباغ البكتيرية وبقايا الأطعمة والتبغ. بالإضافة إلى أن هناك أنواع معيّنة من المضادات الحيويّة  قد تسبب تصبّغ الأسنان أو تقليل لمعان المينا.

تبييض الأسنان






 طرق تبييض الأسنان


أفضل شيء يمكنك القيام به لصحة الفم الخاص بك هو الفرشاة وخيط تنظيف أسنانك بعد كل وجبة إذا كان ذلك ممكنا، أو على الأقل مرتين في اليوم. ليس فقط بالفرشاة والخيط بانتظام يقلل من خطر النامية تسوس الأسنان وأمراض اللثة، ويساعد على الجمع أيضا لإزالة البلاك قبل أن تتمكن من إعطاء أسنانك هوى الأصفر.
  لتبيض الاسنان اعمل على غسل الفم اسبوعيا بماء الاكسجين فهي مادة غير مكلفة ومتوفرة في جميع المناطق ولكن يجب عدم الاكثار من استمعالها لانها مضرة بالاسنان عند الافراط بالاستعمال. 
أكل الخضروات الخاص بك!
الفواكه والخضار المقرمشة أيضا تشجيع فمك لإنتاج اللعاب، وهو أمر مهم لأن اللعاب يساعد على حماية الأسنان من البكتيريا المسببة للتسوس. يحتوي اللعاب أيضا مركبات تسمى السطحي وكذلك الانزيمات التي اعطائها خصائص المنظفات، وهو ما يعني المزيد من اللعاب في الفم، وعدد أقل من البقع على أسنانك.

أكل الجبن بعد وجبة الطعام قد يساعد في منع تسوس الأسنان، ويمكن تعزيز إعادة التمعدن المينا.   انها الكازين، بروتين الحليب، وهذا في الجبن (والحليب والزبادي) جنبا إلى جنب مع الكالسيوم والفوسفات التي هي في العمل هنا، مما يجعل مينا أقوى.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام