فوائد حبوب اكي بيري

      Comments 0  

حبوب اكي بيري


 اكي بيري
أكي التوت الارجواني اللون هو الفاكهة التي تنمو في غابات الامازون المطيرة.     و هي ثمرة شعبية لأنها تحتوي على الكثير من الفوائد. كان أكي بيري أصلا يستهلك فقط من قبل السكان المحليين، ولكن الآن وجودها قد انتشر في جميع أنحاء العالم تقريبا. أكي التوت هو ليس فقط متوفرة في الفاكهة الطازجة. بل يتم تعبئتها من طرف العديد من شركات الأدوية في شكل كبسولة على شكل ملحق.


ومن فوائد كثيرة، واحدة من الفوائد الأبرز هو القدرة على تساعدك على فقدان الوزن. وعلاوة على ذلك، أكي التوت هو أيضا غنية بالمواد المضادة للأكسدة، ولها القدرة على القضاء على السموم من الجسم. وفقا لدراسة، المحتوى المضادة للأكسدة من التوت أكي 10 مرات أكثر من تلك الواردة في العنب البري. التوت أكي تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية الصحية مثل الأحماض الدهنية والأحماض الأمينية والكربوهيدرات، وغيرها الكثير التي يمكن أن تسرع عملية التمثيل الغذائي. الألياف في التوت تعمل أيضا على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، ويساعد الأمعاء. وبعبارة أخرى، أكي التوت سوف يكون بمثابة تطهير القولون الذي سوف يرسل النفايات المتراكمة في الأمعاء الغليظة وتفرز في وقت لاحق من الجسم.

وقائع التغذية

 أكي التوت يحتوي على الأحماض الأمينية والبروتين والفيتامينات المختلفة، بما في ذلك الفيتامينات A، B1، B2، B3، وفيتامين C، فيتامين E، وفيتامين K-. تحتوي على كميات جيدة جدا من النياسين، وفيتامين B-6 وفيتامين بي. التوت أكي تحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن بما في ذلك المغنيسيوم والزنك والكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم. أكي التوت يحتوي على العديد من المركبات مثل الأنثوسيانين بولفنوليك ريسفيراترول، cyanidin-3-غالاكتوزيد، وحامض ferulic، delphinidin، petunidin وكذلك قابض العفص الموالية للأنثوسيانيدين مثل يبيكاتشين، حمض بروتوكاتشيك وحمض يلاغيتش. تشير الدراسات العلمية إلى أن هذه المركبات قد ادعى ليكون بمثابة مكافحة الشيخوخة المضادة للالتهابات ومكافحة السرطان

100 غرام من التوت حوالي 80-250 توفير السعرات الحرارية بالاعتماد حتى على إعداد وخدمة الأساليب. في الواقع، تمرة طازجة  من أكي بيري حمية مغذية التيلة من الأمازون الأصلية لعدة قرون. أكي التوت هو أيضا غنية في الأحماض الدهنية سلسلة المتوسطة مثل حمض الأوليك (أوميغا 9) و حمض اللينوليك (أوميغا 6). هذه المركبات تساعد في تقليل مستوى الكولسترول LDL-ورفع مستويات جيدة HDL-الكولسترول في الجسم، وبالتالي تساعد على منع أمراض القلب.

 الفوائد الصحية لأكي بيري


1. المضادة للأكسدة
يحتوي هذه الفاكهة على مضادات الأكسدة القوية التي تلعب دورا هاما في الحفاظ على الجسم  في صحة جيدة. وهناك حاجة إلى مضادات الأكسدة للمساعدة على تطهير الجسم من السموم والنفايات، وتساعد على اصلاح تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة. المواد المضادة للاكسدة هي أيضا مهمة للحفاظ على صحة القلب.

2. مصادر من الانثوسيانين

أكي بيري هو واحد من أفضل المصادر من الانثوسيانين. الانثوسيانين والفلافونويد هي مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الدفاع عن الجسم ضد الضغط الإجهاد. لديهم أيضا دورا هاما في الوقاية من نظام خلية الجسم. الجذور الحرة هي تركات الضارة التي ينتجها الجسم. بالإضافة إلى التوت، وسوف النبيذ الأحمر (النبيذ الأحمر) تحتوي أيضا على هذه المركبات. ولكن على عكس النبيذ الأحمر، التوت لا تحتوي على الكحول الذي يمكن أن يكون في الواقع له تأثير سلبي على الصحة، خاصة إذا استهلكت بزيادة.

3. صحة القلب

يحتوي التوت أكي أيضا على أوميغا 6 وأوميغا 9. كل من هذه الأحماض الدهنية مهمة للحفاظ على صحة القلب. ليس فقط في القلب، يمكن أن الأحماض الدهنية تساعد أيضا في حماية الجهاز القلبي الوعائي بأكمله.

4. خفض الكولسترول
بعض الدراسات تبين أيضا أن كلا من هذه الأحماض الدهنية يمكن أن تساعد على خفض الكوليسترول. مرة أخرى، سوف يعني خفض مستويات الكولسترول أيضا أكثر صحة القلب.

5. صحة الجهاز الهضمي
أكي التوت هو أيضا مصدر من الألياف والبروتين. كل من هذه المواد هي جيدة لعملية الهضم والقلب. وكما هو معروف أكي بيري حفاظ على فعالية نظام صحي في الجهاز الهضمي، صحة الكبد، فضلا عن وجود خصائص مضادة للالتهابات.

6. لإزالة السموم
ومن المعروف أكي التوت أيضا أن تكون فعالة كعامل مزيل للسموم التي تساعد على إزالة السموم من الجسم.

7. مكافحة الشيخوخة

ليس ذلك فحسب، أكي بيري ويعتقد انه يبطئ في عملية الشيخوخة. رغم عدم وجود أدلة دامغة من هذا، مضادات الأكسدة قادرة على جعل البشرة تبدو أصغر سنا. المواد المضادة للاكسدة تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة لمنع تلف الخلايا الجلدية التي تسببها الجذور الحرة. يمكن الانثوسيانين في acay التوت تؤثر أيضا جيدة لمظهر الجلد. ولكن مرة أخرى، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات هذا الادعاء.

8. زيادة الطاقة والقدرة على التحمل

أكي التوت ويمكن أيضا  من زيادة الطاقة والقدرة على التحمل. على حد سواء وهناك حاجة للحفاظ على الجسم يصلح لأداء الأنشطة اليومية.

بعد حصاده، وأكي بيري وينبغي معالجتها على الفور للاحتفاظ بقيمته الغذائية. تجفيف هو النوع الأكثر شيوعا من المعالجة. لكن في الوقت الحاضر، العديد من شركات الأدوية التي تجعل من المكملات التوت أكي في شكل كبسولة.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام