فوائد الشمام(البطيخ الاصفر)

      Comments 0  

 الشمام (السويهلة او البطيخ الاصفر) يوفر الكثير من الفوائد الصحية. الشمام أو القاقون غنية بالمعادن،  كفيتامين A، الألياف الغذائية والبوتاسيوم. المحتوى الغذائي في الفاكهة هو مفيد لتحسين القدرة على التحمل والكلى صحي وظيفة الطحال، ويخفض ضغط الدم.

فاكهة الشمام لذيذة. خاصة إذا قدمت كوكتيل مثلج،  فهي توجد في فصل الصيف، والشمام هو الخيار الأفضل لتخفيف العطش. ليس ذلك فحسب، إذا واجهت آفة القروح فاكهة الشمام هو الحل. الشمام فاكهة يحتوي على فيتامين C وفيتامين B6. للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري الشمام جيدة جدا إلى أن تستهلك.

فوائد الشمام

القيمة الغذائية


وتتنوع جدا القيم الغذائية للشمام. فوعاء من الشمام يحتوي على 3.1 ملغ بيتا كاروتين؛ ملغ 68 من فيتامين ج؛ 1.3 ملغ من الألياف؛ 13 ملغ الكربوهيدرات، البوتاسيوم 494 ملغ، و 14 ملغ صوديوم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الكالسيوم العناصر، والفوسفور، والحديد، والنياسين، والبروتين، كما يمكن الحصول على الدهون المتعددة غير المشبعة من الشمام.

وفي الوقت نفسه، وفقا لمجلة علوم الأغذية في محتوى 100 غرام من الشمام، في المتوسط يحتوي على 12.69 ملغ من المغنيسيوم؛ 0.03 ملغ المنغنيز؛ 0.05 ملغ من النحاس؛ 0.10 ملغ الزنك؛ 0،003 ملغ من الكوبالت، و 0.005 ملغ الكروم.

في دليل من قانون التمييز العنصري (بدل الغذائية الموصى بها)، وهناك اقتراح أن نستهلكها بيتا كاروتين حوالي 5-6 ملغ يوميا للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. في اشارة الى اقتراح، فإننا لا نحتاج إلى اتخاذ خطوات معقدة للحصول على كمية من البيتا كاروتين. نحن ببساطة تستهلك الشمام بانتظام والحفاظ على صحة القلب.

بعض من فوائد فاكهة الشمام لصحتنا، مثل:


محتوى البوتاسيوم في الفواكه الشمام يمكن ان تخفض ارتفاع ضغط الدم، وتقلل من تكوين الترسبات في الشرايين، وكذلك ملين طبيعي.

    فيتامين (أ) الوارد في أنه يمكن الحفاظ على صحة العينين والعظام جيدة والمستهلكة للمدخنين الايجابي والسلبي.
    البوتاسيوم الواردة في الشمام قادرة على السيطرة على ضغط الدم، ومناسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

    يحتوي الشمام أيضا مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة (GI) وسكر الفواكه والجلوكوز الواردة في فاكهة الشمام هو سكر بسيط طبيعي لذلك هو آمن للأكل بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري، والسمنة. فإنه يمكن أيضا منع حمض اليوريك.
    الشمام هو مصدر جيد من فيتامين (أ) وبيتا كاروتين هي جيدة جدا. محتوى البيتا كاروتين هو مضاد للأكسدة التي يمكن أن تلعب دورا هاما في الحد من تركيز الجذور peroxyl أو الجذور الحرة التي يمكن أن تمنع الشيخوخة المبكرة أو منع السرطان.
    الشمام يمكن أيضا أن تحافظ على صحة القلب والرئتين، أو الأوعية الدموية.
    يمكن زيادة القدرة على التحمل والكلى صحي وظيفة الطحال، ويخفض ضغط الدم بسبب محتواه المعدنية الغنية من طليعة الفيتامين A والألياف الغذائية والبوتاسيوم.
 

    محتوى حمض الفوليك عالية في الفاكهة يساعد في إنتاج وصيانة خلايا جديدة، خصوصا في النساء الحوامل.


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام