فوائد الكيوي

      Comments 0  
فوائد الكيوي 

هل تحب أن تأكل فاكهة الكيوي؟ على ما يبدو،
 الكيوي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الطبيعية التي يحتاج اليها  جسم الإنسان . وقد عرفت فاكهة الكيوي باعتبارها واحدة من الثمار الغذائية العالية بفيتامين C. وعلى أملاح معدنية منها البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور، و 80% من وزن الثمار ماء،.  كما أن الكيوي أيضا غنية بالالياف الغذائية التي تعمل على تحسين عملية الهضم في الأمعاء ولها تأثير كبير أيضا على خفض مستوى الكولسترول بالدم


فوائد الكيوي

 

 الفوائد الصحية لفاكهة الكيوي:

 1. فيتامين C: فاكهة الكيوي مصدرا جيدا للفيتامين C حتى مرتين أكثر من البرتقال. فاكهة الكيوي يمكن أن تكون جيدة لنظامك الغذائي. محتوى فيتامين C يمكن أن تحمي الجسم من أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو.

2. البوتاسيوم: فاكهة الكيوي غنية أيضا بالبوتاسيوم. بالمقارنة مع الموز، والفواكه منخفضة في السعرات الحرارية لذلك هو جيد لصحة القلب. وضغط الدم.


3. فيتامين E: ونحن نعلم جميعا أن اتباع نظام غذائي غني بفيتامين E لديها نسبة عالية من الدهون. ولكن، فاكهة الكيوي هي واحدة من مصادر فيتامين E مع المحتوى المنخفض من الدهون. فيتامين E هو مفيد كمضاد للأكسدة وتحافظ على صحة القلب.

4. حمض الفوليك: الكيوي هو مصدر الأغذية الغنية من حمض الفوليك. وينبغي أن تستهلك ثمرة من قبل النساء قبل وخلال فترة الحمل. حمض الفوليك لمنع عيوب العصبية في الأطفال وتوفير كمية فيتامين كاف للنساء الحوامل. ناوليها لطفلك الدي هو في طور النمو فهي فاكهة  تساعدهم في تطوير الدماغ والوقاية من الأمراض القلبية الوعائية.

5. الألياف: وفقا لهذه الدراسة، اتباع نظام غذائي غني بالألياف يساعد في علاج الإمساك والتهاب في الجهاز الهضمي. الألياف الغذائية يمكن أن تخفض الكولسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وبعض أنواع السرطان. أيضا يخفض من الألياف مستويات السكر في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

6. الزنك: الزنك المحتوى في فاكهة الكيوي يساعد الرجال على إنتاج التستوستيرون الدي يساهم  في مرحلة البلوغ في تطور الخصائص الذكورية الثانوية ومنها: تضخم القضيب وكيس الصفن وخشونة الصوت وتوزيع الشعر في جميع أنحاء الجسم ونمو الشارب واللحية وشعر العانة وبروز تفاحة آدم وتمدد العظام واستطالتها.
 يحتوي الزنك أيضا على فوائد صحية أخرى على الجلد، والشعر والأسنان والأظافر

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام