فوائد الاناناس

      Comments 0  
 الاناناس  وقائع التغذية 

الأناناس حفظ العديد من الفوائد الصحية للجسم. فهي ثمرة غنية بالفيتامينات A و C ومضادات الأكسدة. كما أنه يحتوي على الكالسيوم والفوسفور والمغنيزيوم والحديد والصوديوم والبوتاسيوم، وسكر ، والسكروز، وبروميلين انزيم.

 
فوائد الاناناس
  
الأناناس الطازج هو المصدر الرئيسي للبروميلين، وهو مزيج من الأنزيمات الهضمية والبروتينات التي تكافح الالتهابات في الجسم. ويرتبط أيضا بروميلين مع الوقاية من العدوى والإصابات. تبين البحوث،ان بروميلين يساعد على تسريع شفاء الجروح،متل التهاب الجيوب الأنفية، اضطرابات في الجهاز الهضمي، والتهاب المفاصل، والربو. ولكن بطبيعة الحال بروميلين المطلوبة ينبغي أن تكون في أعداد كبيرة،

مكونات الأناناس

قطع الأناناس تحتوي على  كوب واحد بنسبة تقدرب  78.9 ملغ من فيتامين C، قليلا أقل من الحمضيات حوالي 87.7 ملغ. في أجزاء متساوية، يحتوي الأناناس أيضا على 180 ملغ من البوتاسيوم وهو أمر مفيد للحفاظ على انتظام معدل ضربات القلب وضغط الدم. وعلاوة على ذلك تحتوي  هذه الفاكهة أيضا على المنغنيز. الأناناس الطازج يحتوي على بروميلين، وهو مزيج من الأنزيمات الهضمية والبروتينات التي تكافح الالتهابات في الجسم.

الفوائد الصحية الأناناس

وهنا بعض فوائد الأناناس لأجسادنا:

1. فقدان الوزن

أثبتت فاكهة الأناناس حقا أن تكون جيدة جدا في برنامج نظام غذائي  لخفض الوزن بشكل طبيعي.
2. الحفاظ على صحة الأسنان
فعالية فاكهة الأناناس يمكنها الحفاظ على صحة أسنانك، انها لالأناناس يحتوي على فيتامين C والتي يمكن أن تساعد على منع تكون البلاك على الأسنان و أيضا أمراض اللثة.

3. يساعد على تليين الطعام في المعدة
الأناناس يحتوي على بروميلين انزيم التي يمكن أن تكون مفيدة للمساعدة في تليين الطعام في المعدة.كما يعمل هذا الإنزيم أيضا كعامل مضاد للالتهابات ومنع نمو الخلايا السرطانية.

4. مضاد قوي للإلتهابات .
يستخدم (البروميلين) في علاج عدد من المشكلات الصحية مثل
مرض القلب إلتهاب المفاصل  وإلتهاب الجهاز التنفسي  وعسر الهضم 

5. زيادة نسبة السكر في الدم

الأناناس يحتوي على نسبة عالية من السكر.فهو جيد للمرضى الذين يعانون انخفاض نسبة السكر في الدم، يمكن أن تؤخذ الأناناس للمساعدة في تحسين مستويات السكر في الدم.

6. التغلب على الإمساك

يمكن أن يكون سبب الإمساك بسبب عدم وجود الألياف. الأطعمة التي تحتوي على الألياف يمكن أن تكون الفواكه، واحدة منها هي الأناناس.
 الحيلة: شرب عصير الأناناس. واختيار الأناناس غير الناضجة أيضا. اختيار الأناناس التي لا تزال الحمضية.

7. التغلب على الانتفاخ
فوائد أخرى من الفاكهة الأناناس هو التغلب على الانتفاخ وعدم التدخل في المعدة. شربة  من عصير الأناناس 30 دقيقة على الأقل قبل تناول الطعام. ٣ مرات يوميا مع جرعة من 150 سم مكعب في وقت واحد.

8. يقوي جهاز المناعة.
فوائد الأناناس التي مصدرها من الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية والتي هي في فاكهة الأناناس. كل من هذه المركبات معروفة منذ زمن طويل لتعزيز نظام المناعة، ويساعد الجسم على التغلب على التعب.

الأناناس الآثار الجانبية


على الرغم من أن ثمرة الأناناس له فوائد عديدة، وهناك أيضا آثار جانبية إذا استهلك بكميات كبيرة و زائدة، مثل:


    زيادة مستويات السكر في الدم. الأناناس فاكهة ناضجة في الواقع تحتوي على مستويات عالية من السكر. يجب على مرضى السكري الا تستهلك الأناناس بصورة مفرطة
    تسبب الروماتيزم. وفقا لبعض الدراسات، في عملية الهضم، الأناناس فاكهة مخمرة إلى الكحول يمكن أن يؤدي إلى التهاب المفاصل. للروماتزم والتهاب المفاصل الذين يعانون من شأنه أن يحد من استهلاك الأناناس.

    بالنسبة لبعض الناس، تناول الكثير من الأناناس يمكن أن يسبب الصداع. فاكهة الأناناس يمكن أن تسبب الحساسية لدى بعض الناس. ووبعض الناس قد يعانون من أعراض حساسية مثل ان يصبح جلدهم  أحمر مع الحكة بعد تناول الأناناس
انقباض في عضلات الرحم مما يسبب الإجهاض للجنين

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام