فوائد المشمش الصحية

      Comments 0  

فوائد المشمش الطازج و المجفف






هناك الكثير من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من الفواكه المشمش.  وفقا للبحوث، المشمش يحتوي على بيتا كاروتين. هذه المواد المضادة للاكسدة يمكن أن تساعد في منع النوبات القلبية، وتخفض مستوى الكولسترول السيئ في الجسم، ويقلل من خطر الاصابة بالسرطان. بالإضافة إلى ذلك، بذور المشمش المغذي لتعزيز الجهاز التنفسي وذلك للحد من السعال والربو.

يحتوي المشمش أيضا على نسبة عالية نسبيا من الألياف يمكن أن تستخدم لتفريغ مثل الإسهال أو الإمساك. وعلى الرغم من المشمش الطازجة الصغيرة مثالية لنظام غذائي منخفض الدهون لأنه من الألياف، والألياف القابلة للذوبان بشكل خاص، تمتص الماء، مما يسهم في الشعور بالامتلاء. رائحة عطرة من المشمش يجعل اتباع نظام غذائي من المرح. بينما في الصين، يتم استخدام الفاكهة عادة للمساعدة في تجديد سوائل الجسم، وإزالة السموم، ويخفف العطش.


المشمش جيد تستهلك مباشرة أو يتم تجفيفها وتؤكل كوجبة الفواكه المجففة. ثمار هي أيضا جيدة في عصير، مربى، وهلام. المشمش غنية بالألياف يمكن التغلب على الإمساك وتسهيل التغوط. زيت لب المشمش كانت جيدة لالتهاب آذان.

المشمش هو ثمرة من ذوي البشرة الذهبية والملمس مخملي. ثمرة له نكهة حلوة ومنعش. المشمش ديك البذور التي يمكن استخراجها في زيت المشمش.

المشمش وقائع التغذية


المشمش غنية  بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين A، فيتامين C، بيتا كاروتين، والكالسيوم، والبوتاسيوم. والمشمش وتزن حوالي 40 غراما، يحتوي على 17 سعرة حرارية، 4 غرامات من الكربوهيدرات، 0.5 غرام بروتين، 3 غرام سكر، 1 غرام من الألياف الغذائية، 1 غرام من الدهون، وليس الكولسترول. كان مستويات فيتامين A في المشمش 914.20 IU مع كمية من البيتا كاروتين 544.95 ميكروغرام، 3 ميكروغرام حامض الفوليك، و 1.2 ميكروغرام من فيتامين K. ثمرة لديها مستويات عالية من البوتاسيوم والذي هو 104 ملغ، 3 ملغ من المغنيسيوم، والفوسفور 7 ملغ . بالإضافة إلى ذلك، المشمش أيضا مستويات عالية من الليكوبين.

الفوائد الصحية من المشمش


تتوفر المشمش في أشكال الطازجة والمجففة. كلاهما مغذية ويقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية. تعتبر المشمش المجفف أن لها فوائد صحية أعلى من شكل جديد. ويرجع ذلك إلى المواد الغذائية هي أكثر تركيزا في المشمش المجفف هذا. ومع ذلك، والمشمش المجفف تميل إلى احتوائها على مواد حافظة والتي قد لا يفضلها بعض الناس.

هنا الفوائد الصحية من المشمش:

1. التغلب على الإمساك
المحتوى العالي من الألياف يجعل المشمش غالبا ما يوصى بها لعلاج الإمساك. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضا لهذه الفاكهة ان تساعد على الهضم وتدمير الديدان المعوية.

2. فوائد للعيون
مستويات عالية من البيتا كاروتين في المشمش، مفيدا لتحسين صحة العين، وخاصة في منع الضمور البقعي. بيتا كاروتين هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي الجسم من العديد من المشاكل الصحية مثل مرض الزهايمر.

3. الوقاية من السرطان وأمراض القلب
المشمش غنية بالمواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين C والليكوبين. هذه المواد المضادة للاكسدة يمكن أن يقلل من خطر بعض أنواع السرطان وأمراض القلب.

4. علاج فقر الدم
المشمش يمكن أن تستخدم لعلاج فقر الدم. وذلك لأن المشمش تحتوي على معادن مثل الحديد والنحاس الذي يساعد في إنتاج الهيموجلوبين.

5. تخفيف الربو
الفوائد الصحية المشمش بما في ذلك قدرتها على تخفيف أعراض الربو، السل، التهاب الشعب الهوائية .

6. صحة الجلد
تم العثور على زيت لب المشمش الفعالة في العناية بالبشرة. بالإضافة إلى جعل توهج بشرتك وسلس، زيت لب المشمش هي أيضا قادرة على علاج الجرب والأكزيما. ويقال ان زيت لب المشمش أيضا يمكن أن تكون جيدة لالتهاب آذان.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام