أنواع من اضطرابات الورك وأسبابها

      Comments 0  


أنواع من اضطرابات الورك وأسبابها

غالبا ما تسبب اضطرابات الورك بسبب الظروف التنموية ، والإصابات، أو الأمراض المزمنة .
 الأسباب الشائعة ل اضطرابات الورك وتشمل :

هشاشة العظام

ويتسبب التهاب المفاصل من تدهور الغضروف في المفصل . هذا يتسبب في الغضروف لتقسيم و تصبح هشة . في بعض الحالات ، وقطع من قطع الغضروف في مفصل الورك . مرة واحدة في الغضروف ترتدي أسفل بما فيه الكفاية، أنه فشل في تخفيف عظام الورك ، مما يسبب الألم والالتهاب.
أنواع من اضطرابات الورك

النمو الشاذ التنموية

يحدث هذا الشرط عندما يتم خلع ورك طفل حديث الولادة أو يصبح خلع بسهولة. و سبب حالة من مأخذ الورك الضحلة التي تسمح الكرة ل تنزلق داخل وخارج بسهولة.
مرض بيرتيس

يؤثر هذا المرض على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 11. ويتسبب مرض بيرتيس انخفاض في امدادات الدم الى خلايا العظام . هذا يسبب بعض خلايا العظام في عظم الفخذ للموت و العظام ل تفقد القوة.

تعكر المزاج متلازمة الورك

متلازمة الورك وتعكر المزاج أمر شائع في الأطفال في كثير من الأحيان بعد عدوى الجهاز التنفسي العلوي ، ويسبب ألم الورك كما يتضح من يعرج . في معظم الحالات تشفى من تلقاء نفسها .

لينة الأنسجة
قد يكون سبب ألم في الورك من قبل الإصابة أو خلل يؤثر على الأنسجة الرخوة خارج الورك. وهذا ما يسمى الألم المشار إليها.

انزلاق مشاش رأس الفخذ

هو انزلاق تدريجي الى حاد لصفيحة نمو القسم القريب من الفخذ مع انزلاق رأٍس الفخذ على عنق الفخذ و دورانه إلى الوضعية  السفلية او الخلفية. غالبا ما يتم التعامل بنجاح مع دبابيس جراحيا لتثبيت المفصل.

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام